درس اليوم

ربي يقول "اشداء على الكفار رحماء بينهم" صدق الله العظيم ... عرب اليوم رحماء على الكفار اشداء بينهم ... لم تهن امتنا من عدم

السياحة التونسية المتضرر الأول من هجوم باردو


شهد متحف باردو الأربعاء الماضي هجوماً إرهابياً ذهب ضحيته 20 سائحاً أجنبياً وعنصراً من فرقة مكافحة الإرهاب، وبعد فتح تحقيق بوزارة الداخلية، ثبت وجود تقصير أمني وسوء تنسيق بين عدد من الإدارات العامة.


أقال  وزير الداخلية التونسي محمد ناجم الغرسلي على إثر هذا الإعتداء مدير إقليم الأمن. فوصل هذا القرار إلى الإدارة العامة، مما أغضب عدداً من مسؤولي الإقليم، الذين اعتبروا هذا الإجراء إهانة للمدير المقال من قبل المؤسسة الأمنية، وفقاً لصحيفة الشروق التونسية.

التبعات على القطاع الأمني ليست الوحيدة فقد أكدت وزارة السياحة التونسية، أنه تم الغاء 3 آلاف حجز إلى تونس، وذلك على خلفية العملية الارهابية التي شهدها متحف باردو، ونجم عنها مقتل 21 سائحاً.
وبحسب بيان للوزارة فإن الحجوزات الملغية هي من الاسواق السياحية الأوروبية، التي تعد العمود الفقري للسياحة التونسية. كما أشارت الوزارة الى أنّ 2 من اصحاب سفن الرحلات الترفيهية قاموا بإلغاء عبورها بالموانئ التونسية .
وتنكب وزارة السياحة على اعداد خطة لتجاوز الأزمة، وفي هذا السياق صرحت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية سلمى اللومى الرقيق "أنّ الوزارة قد دعت ممثلي السياحة التونسية في الخارج يومي 7 و8 أبريل 2015 بتونس للتحاور حول الوضع الحالي، وبحث امكانية اعادة صياغة استراتيجية الترويج والاتصال للسياحة التونسية".
وتعمل الوزارة من أجل اعادة بناء ثقة مع السائح الأجنبي. في حين يرى أغلب الخبراء في القطاع أنه من المستبعد جدا أن تستعيد السياحة التونسية عافيتها بسرعة، خصوصا وأن القطاع يعيش ما يعرف بالأزمة الهيكلية منذ سنوات.
وقد برزت هذه الأزمة من خلال تراجع الأسواق السياحية التقليدية التي كانت تشتغل على الوجهة التونسية، بسبب تراجع الخدمات الفندقية وعدم تنويع المنتوج السياحي، اضافة الى تنامي حالة عدم الاستقرار والتهديدات الارهابية بعد ثورة 14 يناير 2011.
مشاركة على

HALBABA

وصف الكاتب هنا

    التعليق بإستخدام حساب جوجل
    تعليقات الفيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق